استحواذات بايونيرز مهددة بالفشل بعد إيقاف " الرقابة المالية" شركة فينكورب عن مزاولة النشاط

الثلاثاء 14 يناير 2020 -12:13
ياسر السجان
باتت الاستحواذات التي اعلنت عنها شركة بايونيرز القابضة مهددة بالفشل بعد رفض هيئة الرقابة المالية التقييمات التي اعلنت عنها الشركة لسهمها والأسهم الأخري الخاصة بالشركات التابعة لها والتي ترغب في رفع حصتها بها الي 90 % وذلك بعد ان قررت "الرقابة المالية "ايقاف شركة فينكورب للاستشارات المالية عن مزاولة النشاط وهي الشركة التي كانت بأيونيرز قد تعاقدت معها لإعداد دراسة القيمة العادلة للأسهم التي سيتم الاستحواذ عليها .
 
وقيمت فينكورب للاستشارات المالية القيمة العادلة لأسهم شركات ، الجيزة العامة للمقاولات بنحو 2.29 جنيه، و المتحدة للإسكان والتعمير بنحو 7.52 جنيه، الصعيد العامة للمقاولات (1.25 جنيه).

كما قيمت فنيكورب القيمة العادلة لأسهم شركتى القاهرة للإسكان والتعمير ، والكابلات الكهربائية المصرية، بنحو 29.88 جنيه ،و 3.27 جنيه على التوالى، وفقا للإفصاح
و قررت هيئة الرقابة المالية، اليوم وقف شركة فينكورب للاستشارت المالية، عن مزاولة النشاط، لمدة ثلاث أشهر.

وكانت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية عن نتائج تقاير القيمة العادلة لسهمها وخمس شركات تابعة مدرجة فى البورصة المصرية فى إطار صفقة استحواذ مرتقبة عليها .

وقالت بايونيرز القابضة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية أمس الإثنين ، إن تقرير القيمة العادلة لسهمها بلغ 9.38 جنيه وفقا لدراسة شركة فينكورب للاستشارات المالية .
و كشفت مصادر مطلعة في هيئة الرقاب المالية عن إجراء مراجعة لكافة التقييمات التي قامت بها شركة فينكورب للاستشارات المالية بعد قرار ايقافها عن مزاولة النشاط لمدة ثلاثة أشهر ى في ضوء ما ثبت ضدها من مخالفات لمعايير التقييم المالى للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017، ووفقاً لحكم المادة السابعة من قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 114 لسنة 2018″.


اعلنت هيئة الرقابة المالية فى شاشة التداول فى البورصة، القرار رقم (02) لسنة 2020 بتاريخ 13 يناير الجارى، وقف قيد فينكورب للاستشارات المالية بسجل قيد شركات الاستشارات المالية الجهات المرخص لهما من الهيئة للقيام بأعمال التقييم المالى وإعداد دراسات القيمة العادلة – وقفاً مؤقتاً – لمدة ثلاثة أشهر.


 
وأوضحت هيئة الرقابة المالية ان ايقاف فينكورب جاء فى في ضوء ما ثبت ضدها من مخالفات لمعايير التقييم المالى للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017، ووفقاً لحكم المادة السابعة من قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 114 لسنة 2018″.

وكانت فينكورب قد أعدت تقرير القيمة العادلة لسهم شركة أمريكانا مصر، والذى حدته بقيمة 3.90 جنيه، وهو ما قوبل بالرفض من هيئة الرقابة المالية ، لعدم مراعاة الدراسة لمعايير التقييم المالي.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد اعلنت إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأس مال عدد من الشركات التابعة.
وأوضحت الهيئة في بيانها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 14/1/2020، استمرارية قيد أسهم الشركات الخمس المستهدفة والمتمثلة في الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية، وذلك وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، مرفقًا به بعض المستندات والتي من ضمنها دراسة القيمة العادلة وتجرى دراسة العرض ودراسة القيمة العادلة لتلك الشركات.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015