شاهد وزير قطاع الأعمال يُعلن انتهاء مجلس الدولة من مراجعه "العقود الاستشارية" لإدارة الطروحات الحكومية والإسكندرية لتداول الحاويات أول الطروحات

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 -05:26
كتبت: منى صلاح
كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، عن إرسال مجلس الدولة ملاحظاته النهائية على النموذج الموحد للعقود الاستشارية لإدارة الطروحات الحكومية، لافتا الي انه يتم حالياً النظر فيها تمهيداً لاعتمادها .

رفض توفيق الإعلان عن موعد محدد لاستئناف برنامج الطروحات، الذي تم الإعلان عنه منذ أكثر من 3 سنوات راهناً ذلك بتحسن اوضاع سوق المال والوصول الي الاسعار المستهدفة لكل سهم سيتم طرحه.

 واكد "توفيق" أنَّه عند استئناف تنفيذ البرنامج، فإنَّه سيتم بداية طرح شركة "الإسكندرية لتداول الحاويات"، يليها طرح حصة إضافية من "أبوقير للأسمدة"، ثم "مصر الجديدة للإسكان".

كما كشف وزير قطاع الأعمال عن إنتهاء الجولات الترويجية لطرح "الإسكندرية لتداول الحاويات"، وأنَّه جاري إعداد كراسة الشروط وإختيار قائمة مختصرة من الشركات المهتمة بإدارة الطرح.





 



يذكر ان برنامج الطروحات، استهدف عند الإعلان عنه بنهاية عام 2016، جمع 10 مليار دولار خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات، يتم فيها طرح سلسلة كبيرة لحصص من شركات وبنوك حكومية ناجحة في البورصة، على أن تبدأ المرحلة الأولى في يناير لعام 2017، كحد أقصى.

كما أعلن مجلس الوزراء، في مارس 2018، عن قائمة تضم 23 شركة قطاع عام مستهدف طرح نسب من أسهمهم في البورصة ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015