ترقبًا لقرارات الفائدة والطاقة والضريبة..

"فراج": "تداولات ضعيفة بالبورصة" تنذر باستمرارية الأداء العرضي

الخميس 13 فبراير 2020 -08:42
عمرو عفيفي
أخبار متعلقة
المؤثرات الإيجابية تتسيد المشهد بالأداء العام.. خلال الأسبوع المقبل
انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" خلال تداولات الأسبوع المنتهي، ليغلق على 13859 نقطة، مسجلاً تراجع بنسبة 1.7%، فيما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70" متساوي الأوزان بنسبة 0.62% ليسجل 1266 نقطة، وتراجع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 1.1% محققًا 1384 نقطة.
وقالت نجلاء فراج، خبير أسواق المال، إن اتجاه البورصة خلال جلسات الأسبوع عرضي مائل للهبوط، حيث سجل egx30 مطلع الأسبوع 14105 نقطة وتجاوز في نهايته نحو 14800، مدللاً على اتجاه السوق للانخفاض الطفيف.
وأوضحت فراج في تصريحات خاصة لـ"البوصلـــــة"، أن أحجام التداولات خلال الأسبوع شهدت حالة من الضعف هي الأخرى، مقارنة بأحجام تداولات الأسبوع السابق له.
وأفادت بأن السوق يمر حالياً باتجاه عرضي غير مائلاً للانخفاض، فالسوق يشهد حالة من الترقب لقرار خفض أسعار الطاقة والذي تم نفيه، الأمر الذي أثر سلبًا قليلاً على المستثمرين.
وأضافت أن الفترة المقبلة ستمتد لحين مراجعة قرار الضريبة في صورة جني للأرباح، مؤكدة أن القرار سيدعم أحجام التداولات إذا ما تم حله.
وأشارت إلى أن العديد من الأخبار الإيجابية فيما يخص الأسهم، كالبنك التجاري الدولي، والاكتتاب الجديد بالقطاع العقاري ستحد من الانخفاض حال حدوثه.
ولفتت إلى أنه بعد تخلى السوق عن منطقة الدعم 13800 نقطة ليتم التوجه إلى 13700 نقطة والتي يليها 13500 نقطة، لتتمثل مناطق المقاومة في 14000 يليها 13250 نقطة، لتتغير بنية التوقعات بحسب الأحداث الجوهرية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس جهاز حماية المستهلك يبرز أهم الملامح الخاصة بمبادرة "أسبوع صديق المستهلك"
    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015