المصادقة على تعيين كريستين لاغارد أول رئيسة لـ«المركزي الأوروبي»

السبت 19 أكتوبر 2019 -03:40
خاص
أخبار متعلقة
صادق زعماء الاتحاد الأوروبي، الجمعة، على تعيين الفرنسية كريستين لاغارد، رئيسة للبنك المركزي الأوروبي، خلفاً للإيطالي ماريو دراغي، ما يزيل العقبة الأخيرة التي حالت بينها وبين المنصب الرفيع.
وغردت لاغارد على «تويتر» قائلة: «يشرفني أن أخلف ماريو دراغي، وأتطلع للعمل مع العاملين الموهوبين بالبنك، من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار في منطقة اليورو، وسلامة البنوك».
وتم انتخاب لاغارد لشغل المنصب لفترة غير قابلة للتجديد، مدتها ثماني سنوات، وفقاً لما أعلنه قادة أوروبا في بيان. وستخلف لاغارد دراغي، الرئيس الحالي للبنك الذي يقع مقره في مدينة فرانكفورت الألمانية، مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لتكون أول امرأة تشغل المنصب.
في غضون ذلك، كافح زعماء الاتحاد الأوروبي، الجمعة، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن موازنة طويلة الأجل للتكتل، وذلك خلال اليوم الثاني من قمتهم المنعقدة في بروكسل، وسط حالة من عدم التوافق بشأن كيفية مواجهة العجز في التمويل المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وفي ظل أولويات جديدة مثل مواجهة الهجرة غير الشرعية، وتداعيات التغير المناخي.
وإطار موازنة الاتحاد الأوروبي للفترة من 2021 إلى 2027 على المحك؛ حيث إن التمويل الذي يعد ضعيفاً مقارنة بالإنفاق الوطني العام، يعود مرة أخرى إلى الدول الأعضاء في مجالات مثل الإعانات الزراعية، والمنح البحثية، أو تمويل من أجل الأعضاء الأكثر فقراً.
وهدفت محادثات الأمس إلى كسر الجمود في المفاوضات، في ظل أن الدول الأعضاء بعيدة عن تحقيق الهدف الذي وضعته لنفسها، بالتوصل لاتفاق بنهاية العام.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015