مديرة العلاقات العامة بشركة فيليب موريس العالمية: " ايكوس" البديل الأقل ضرراً علي المدخنين ونستهدف تحويل كافة مصانع الشركة لإنتاجه

الثلاثاء 23 فبراير 2021 -12:00
تقرير : محمد أبو احمد
64 دولة يتواجد بها " ايكوس " وحولنا العديد من مصانعنا لإنتاجها مدير ادارة دمج الابحاث السريريه والغير سريريه لتطوير أبحاث منتجات

 فيليب موريس العالمية: أنفقنا ما يزيد عن 8 مليار دولار للابحاث والتطوير

مدير العلاقات الخارجية في شركة فيليب موريس مصر: نعمل علي إنهاء إجراءات طرح "ايكوس في مصر ونستحوذ علي 23 % من الحصة السوقية لمبيعات السجاير بمصر



 قالت كارلا يونس مديرة العلاقات العامة في فيليب موريس العالمية أن الشركة تستهدف إيجاد بدائل أقل ضرراً على المدخنين وتكون مقبولة لديهم مشيرة إلى أن التحويل من تدخين السجاير العادية إلى التبغ المسخن "ايكوس "سيكون اقل ضرراً للصحة العامة موضحة أن النيكوتين ليس هو المسبب الأساسي للأمراض الناتجة عن التدخين ولكن الحرق هو المسبب الرئيسي لأغلب تلك الأمراض موضحة أن التبغ المسخن يصل الي درجة حرارة 350 درجة مئوية في حين أن السجاير العادية يتم حرقها عند درجة تزيد عن 750 درجة مئوية.

وأضافت مدير العلاقات العامة بشركة فليب موريس العالمية في مقابلة صحفية عبر الوسائط الإلكترونية إلي أن الشركة أنفقت أكثر من 8 مليار دولار في مجال الأبحاث العلمية وأثبتت تلك الأبحاث أن مخاطر التدخين تأتي بشكل أساسي بسبب حرق التبغ الذي يؤدي إلى توليد نحو 6 آلاف مادة كيميائية ضارة تدخل جسم الإنسان. وأوضحت أن الشركة تقوم حالياً بتحويل العديد من مصانعها للعمل في مجال تصنيع التبغ المسخن وتم إنشاء مصنع مخصص لذلك في مدينة بولونيا الإيطالية بالإضافة إلى مصنع أخر في اليونان فيما تم تحويل بعض المصانع في دول اخري للعمل في تصنيع منتجات التبغ المسخن بالإضافة الي السجاير التقليدية وهي المصانع المتواجدة في سويسرا وروسيا وبريطانيا.

واكدت أن فليب موريس تستهدف تحويل العديد من المصانع التابعة لها للعمل في تصنيع التبغ المسخن مشيرة إلى أنه تم طرح ايكوس لأول مرة في عام 2015 وحالياً متواجدون في 64 دولة حول العالم ولقي المنتج الجديد رواجا ومن بين هذه الدول دول عربية ابرزها الإمارات والاردن و لبنان.

واوضحت "كارلا يونس" أن اليابان يوجد بها حالياً نحو 22 % من المدخنين تحولوا إلي إٍستخدام من منتجات التبغ المسخن "ايكوس" واضافت ان الشركة تحقق حالياً نحو 30 % من صافي ارباحها عبر مبيعات "ايكوس" متوقعة أن تحقق أكثر من 50 % من الارباح خلال الثلاثة سنوات القادمة .


ومن جانبه كشف الدكتور أشرف الأمين مدير ادارة دمج الابحاث السريريه والغير سريريه لتطوير أبحاث منتجات فيليب موريس أن فيليب موريس لديها مركز أبحاث متخصص في الوقت الحالي مقره سويسرا يضم نحو 450 موظف يعملون على تطوير منتجات التبغ الخالية من الدخان والتي تعتمد علي تسخين التبع بدلا من حرقه. مشيراً إلي أن السجاير المسخنة "إيكوس" تقوم على فكرة تسخين التبغ حتى 350 درجة مئوية فقط بدلا من 800 درجة التي يحتاجها لحرق التبغ وبالتالي تنخفض المواد الكيميائية الضارة التي تدخل جسم الانسان وهو ما يؤدي إلى انخفاض نسبة المواد الكيميائية الضارة بنسبة تصل إلى 90%، وفقا لابحاث الشركة والمنظمات الدولية.


مشيراً إلي أن اليابان كانت أول دولة طرح فيها منتج إيكوس ويستحوذ فيها حاليا على نحو 22% من السوق هناك وهناك اقبال كبير عليه.


فيما قال رامي وهبي مدير العلاقات الخارجية في شركة فيليب موريس مصر ان الشركة تعمل حالياً علي الإجراءات الخاصة بطرح المنتج الجديد "إيكوس" في مصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد إصدار وزارة التجارة والصناعة المواصفات القياسية الخاصة بالتبغ المسخنفي مصر مشيراً إلي أن حصة الشركة من سوق السجاير في مصر تصل الي نحو 23%.

وحول ما يثار عن ان فيليب موريس تستهدف قطاعات من الشباب بالمنتج الجديد قالت كارلا : ان هذا الامر بعيدا تماما عن الصحة حيث اننا لا نستهدف ابدا قطاعات الشباب وقد أكدنا على ذلك اكثر من مرة، بل ندعم كل جهود الدول في هذا الامر تحديدا وفي كل الاسواق التي نعمل بها.

في الأصل نحن نقول دائما الأفضل هو الإقلاع عن التدخين، اما البالغين الذين لا يردون ذلك او لا يستطيعون نقدم لهم منتجات ذات إمكانية تخفيض الأضرار الناتجة عن التدخين التقليدي.

اما من هم دون سن البالغين فقد قمنا بعمل مبادرات كثيره لمنع بيع منتجات التبغ لهم على مستوى كل الدول التي نعمل بها ومنها مصر


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015