"هواوي تكنولوجيز" تقدم حلول وفرص نجاح الدول للتحول الرقمي

الخميس 22 أكتوبر 2020 -01:16
حماده علي
أخبار متعلقة
- مايكل لي : 170 دولة لديها استراتيجيات التحول الرقمي..منها 20 دولة بدأت الاعتماد علي حلول الذكاء الاصطناعى
- مدحت محمود : 5 عناصر رئيسية مطلوبة للتحول الرقمي أبرزها البنية التكنولوجية المتطورة وثقافة التحول الرقمي داخل المجتمع.
قال مايكل لي رئيس قطاع مؤسسات الأعمال هواوي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، أن الدول بدأت تبحث عن تكنولوجيات وحلول التحول الرقمي ، حيث هناك نحو شركة 170 دولة لديها استراتيجيات التحول الرقمي ونحو 20 دولة لديها استراتيجيات الاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي ، بفضل الاهتمام الي التحول الرقمي.
وأضاف ، أن بدأت دول تونس ومصر والسنغال واتشات ودول أخري بالمنطقة تتخذ خطوات واستراتيجيات واسعة نحو التحول الرقمي ، مشيرا أن في مصر وزير الاتصالات يركز علي تسريع التحول الرقمي من خلال التركيز علي تحديث البنية التحتية ، حيث تاثر التعليم والصحة السياحة بالأزمة الراهنة الخاصة بوباء "كورونا" مما دعي الحكومة الحكومة المصرية للبحث عن الحلول الرقمية في تلقي هذه الخدمات من خلال التباعد والعمل عن بعد .
وتابع ، أن هواوي تقدم خدماتها وحلولها التكنولوجية من أجل تطوير أنظمة التعليم الالكترونية في مصر من خلال التعامل مع الجامعات المختلفة ، مؤكدا أن مصر لديها كوادر وعنصر بشري متميز يستطيع ان يسهم في العمل علي التحول الرقمي وتقديم حدماته من خلال الشراكات العالمية مع كبري الشركات في هذا المجال ومن بينها هواوي التي تحرص علي أن تصبح مصر مركزا لها لتقديم حلولها المختلفة .

وأضاف مدحت محمود , رئيس قطاع التحول الرقمي بشركة هواوي تكنولوجيز الشرقالأوسطوشمالأفريقيا ، أن التكنولوجيات المستخدمة لتطبيق التحول الرقمي تحتاج إلي استثمارات كبيرة ، مشيرا إلي أن التحول الرقمي يواجهه تحديات آخري مثل التشريعات المطلوبة لتنفيذ خدمات التحول الرقمي ، فضلا عن تغيير الثقافة التقليدية وتوجيه أصحابها إلي أهمية الرقمنة في التيسير لحياة هؤلاء.

وواصل مجمود ، أن توفير البنية التكنولوجية التي تسمح بهذا التحول الرقمي والعنصر الرئيسي في تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي ، مشيرا الي أن هناك 5 قطاعات أساسية للتحول الرقمي منها توافر البنية التكنولوجية والسحابات التخزينية للبيانات ، بالإضافة إلي أدوات مساعدة تعتمد علي التطور التكنولوجي من خلال استخدام التطبيقات المستخدمة والمعاملة علي الذكاء الاصطناعي.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..
    • شاهد| "انتصارات أكتوبر".. ملحمة تاريخية سطرها الجيش المصري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015