على هامش "المؤتمر العالمي للجوال MWC شنجهاي"

"هواوي" تناقش آليات تعزيز التطور التقني في تحقيق التنمية المستدامة

الأربعاء 24 فبراير 2021 -01:24
حماده علي
أخبار متعلقة
تشن لي: التقنيات المعلوماتية الجديدة تعمل على بناء عالم شامل ومبتكر وصديق للبيئة
نظّمت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات منتدى "متصلون من أجل الرخاء المشترك" الافتراضي والذي أقيم على هامش الحدث السنوي العالمي الأضخم في الصين "المؤتمر العالمي للجوال بشنجهاي"، وذلك بالتعاون مع الجمعية الدولية للهاتف المحمول (GSMA) ومركز الاقتصاد البيئي في جامعة فودان وشركة "ذا بيبر". يهدف المنتدى إلى مناقشة ومتابعة دور التقنيات الرقمية في تعزيز التنمية المستدامة لبناء عالم أفضل ومتصل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المختلفة حول كيفية استخدام التكنولوجيا الرقمية للمساعدة في تطبيق الأهداف المجتمعية المشتركة، حيث شارك بالمنتدى أكثر من 100 خبير تقني حول العالم من 50 بلداً عبر الإنترنت.
وبهذه المناسبة، قالت تشن لي فانغ، النائب الأول لرئيس شركة هواوي وعضو مجلس الإدارة، في كلمتها الافتتاحية للمنتدى تحت عنوان "الاعتماد على القدرات التقنية" ، حيث تتمتع التكنولوجيا بأهمية كبرى وتلعب دوراً هاماً في دفع عجلة التنمية، ودعمها لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وذلك لبناء عالم شامل ومبتكر وصديق للبيئة. وطالبت الأفراد والشركات بضرورة العمل على تحقيق هدفين مهمين هما "التوصل إلى اتفاق حقيقي بشأن دور التكنولوجيا في دفع عجلة التقدم البشري، وضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لتعزيز كفاءة التكنولوجيا وابتكار القيمة للجميع".
وأضافت: "لقد ساهمت هواوي في تعزيز التطور التقني، إذ نثق بأن التكنولوجيا ستعم فوائدها على الجميع. وهذا لأننا نثق بدور التقنيات الرقمية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث أجرت هواوي العديد من الأبحاث على استخدامات التقنيات الرقمية التي يمكن أن تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ويتم استخدام حل Smart PV من هواوي على نطاق واسع في أكثر من 60 بلداً للحد من الانبعاثات الكربونية بما يصل إلى 148 مليون طن أي ما يعادل زراعة أكثر من 200 مليون شجرة.
على سبيل المثال في الصين، ساهمنا في بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم وهي مخصصة للزراعة وصيد الأسماك في محافظتي نينغشيا وشاندونغ. حضر المنتدى عدد كبير من خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم، وعدد من ممثلي وزارات الحكومة المصرية، خاصة وأن المنتدى يتيح فرص بحث التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص للاستفادة من التقنيات المبتكرة التي تقدمها هواوي لدفع عجلة التحول الرقمي .
وأشاد كل من خالد شريف، مستشار وزارة السياحة لشئون التحول الرقمي ، ومحمد عبد الفتاح، المنسق الإعلامي لمكتب وزير القوى العاملة، بالجهود التي تبذلها شركة هواوي لتطويع التكنولوجيا بما يساهم في تطوير كافة القطاعات والصناعات بالمجتمع المصري وتسريع وتيرة التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015