«الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ» تنشئ مصنع جديد باستثمارات ١٠٠ مليون جنيه

السبت 27 فبراير 2021 -02:08
مرزوق محمد علي
كتب: صلاح عامر
أخبار متعلقة
تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير القري أعلنت الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ  الرائدة في إنتاج لوحات أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط ، عن خطتها التوسعية  العام الحالي  وإنشاء مصنع جديد لإنتاج الموزعات الرئيسية  بأستثمارات مبدئية  100مليون  جنيه

وقال مرزوق محمد علي، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ  ، أن المصنع بمساحة 15الف متر مربع بمدينة السادس من اكتوبر ،متستهدفا بدء عملية الانتاج مطلع عام 2022 . 

وتقدم مرزوق محمد علي، بالشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، علي تقديم الدعم للشركات المحلية لمواصلة نجاحها، وذلك ضمن سياسة شاملة من الرئيس السيسي بتحفيز التصنيع في مصر، ودعم الصناعات على كافة المستويات، لاسيما المتعلقة بالطاقة الكهربائية في ظل الطفرة التي يشهدها القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ، أن الشركة تعمل في لوحات الجهد المتوسط، حيث بدأت العمل في هذه اللوحات بسكاكين جهد 12 و24 بمكونات من شركة ABB العالمية، وذلك بعد اعتماد هذا المنتج من الشركة القابضة لكهرباء مصر، والتي لها الحق الأصيل في قبول المنتج من عدمه.

وتابع مرزوق محمد علي،  أن الشركة واصلت العمل بعد ذلك لتنتج لوحات جهد متوسط بسكاكين معزولة بغاز SF6، وفي المرحلة الثالثة تم تصنيع أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط وهي وحدة كاملة توضع في الشوارع، وتم الحصول علي الاعتماد الخاص بالمرحلتين من الشركة القابضة . 

وشدد، على أن الأخيرة توفر كافة سبل الدعم للشركة الهندسية، «نتلقى دعم دولة بالكامل تقف خلف المصنعين ولولا ذلك لانهارت الشركة من المرحلة الأولي».

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ  ، أن دعم الدولة لعمليات التصنيع كان عاملا أساسيا في وقوف الشركة على قدميها وتحقيق العديد من النجاحات بل وبحث الدخول في خطوط إنتاج جديدة توفر آلاف من فرص العمل، ضمن توجه القيادة السياسية لدعم القطاع التصنيعي على كافة المستويات، وهو ما لم يكن موجودا من قبل حيث كانت الصناعات تتعرض لمشكلات بيروقراطية.

ولفت إلى أن الشركة توفر حاليا نحو 100 فرصة عمل، فيما من المتوقع أن تشهد هذه الأرقام زيادة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، مع زيادة استثمارات الشركة الهندسية، مشددا على أن الشركة تتلقى كافة الدعم من جمعيات المستثمرين في مدينة 6 أكتوبر، بل إن هناك تكاملا معهممن خلال دورهم الفعال.

فيما لفت إلى أن الشركة تملك استراتيجية تقوم على التوسع وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، خاصة من البوابة الأفريقية ضمن توجه الدولة المصرية للعودة بقوة للعمقالأفريقي، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في القارة، «الشركة في دول أفريقيا سيكون لها ميزة تنافسية بمنتج عالي الجودة وبأسعار رخيصة».

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ  ، أن التصنيع هو أساس نهضة أي دولة أو اقتصاد في العالم، بل إنه يمثل عصب الدولة، من خلال وجود مصانع توفر فرص عمل ومنتج يوفر عمليات الاستيراد والعملة الصعبة المهدرة في ذلك، فضلا عن توفير عملات صعبة من خلال منتج «صنع في مصر» ينتشر في أسواق العالم كما كان ذلك من قبل.

وشدد مرزوق محمد علي ، على أن أهم ما يميز الشركة هو سرعة التوريد والعمل بجودة عالية، حيث يدخل في منتجات الشركة مكوناتABB العالمية، وهو ما يعطي لها ميزة تنافسية بمنتج جيد فضلا عن سرعة في التسليم وهي معادلة صعبة نفذتها الشركة.

وأشار الي ان ، الشركة سبق وشاركت في توريد مهمات الجهد المتوسط بمشروع توشكي من خلال شركة مدكور للاعمال الهندسية المتكاملة ، حيث تم الانتهاء من المهام المسنده للشركه قبل الموعد المحدد .
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015