التكنولوجيا الماليه عصر جديد للاقتصاد المصرى ..
السبت 08 فبراير 2020 -08:20
أصبحت التكنولوجيا الماليه المبتكرة أحد أهم الصناعات الواعده على مستوى العالم وفتحت افاق جديدة للنمو الاقتصادي في مختلف دول العالم .
وذلك من أجل الاستفاده منها في زياده نطاق تقديم الخدمات الماليه والمصرفية وذلك ناتج عن التطور التكنولوجي الهائل .
وأدى هذا التطور التكنولوجي إلى ظهور عديد من التطبيقات والحلول الماليه والمصرفية المبتكرة والتي انتشرت بشكل كبير .
وهذا بالطبع يؤثر إيجابيا على الاقتصاد القومي المصري فرؤيه مصر هي أن تكون مركزا إقليميا للتكنولوجيا الماليه في الشرق الأوسط وأفريقيا.
ووفقا لهذه الرؤية حرص البنك المركزي المصري في مارس 2019 على أن يطلق استراتيجية متكاملة من أجل النهوض بمنظومة التكنولوجيا الماليه في مصر .
هناك الكثير من العوامل والدوافع التي ساعدت مصر على وضع تلك الاستراتيجية . من بين هذه العوامل . عدد سكان مصر يمثل 26 % من إجمالي سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فلدينا قوه طلب كبيره . هناك نسبه 67 % من سكان مصر غير متعاملون مع البنوك وليس لديهم حسابات وفي هذا الصدد كان البنك المركزي المصري قد وضع خطه للشمول المالي لإدراج وتشجيع المواطنين على التعامل مع المنظومة المصرفية. نسبه مستخدمي الإنترنت في مصر تتجاوز 44 % من سكان مصر . وهناك نسبهو93 % من إجمالي سكان مصر يستخدمون الهاتف المحمول . ومصر لديها عدد كبير من الطلاب في مرحله التعليم الجامعي 3مليون طالب وهم لديهم القدره على استخدام الانترنت مما يجعلهم قوه طلب كبيره لتلك الخدمات الماليه المبتكرة. هناك نسبه ليست بصغيره من الشعب المصري لديهم الثقافه الماليه . مصر لديها أكثر من 18 حاضنه أعمال في مجال التكنولوجيا الماليه لمساعدة المستثمرين الذين يرغبون في البدأ في هذا النشاط.
مركز التكنولوجيا الماليه في مصر بالفعل بدأ أعماله في 2019 وقد اتخذ مبنى البنك المركزي المصري التاريخي في وسط البلد كمقر له لكي يصبح ملتقى لكل أطراف منظومة التكنولوجيا الماليه من رواد أعمال ومؤسسات ماليه وجهات رقابية ومقدمي خدمات ومستثمرين تحية وتقدير لفكر يطور وفكر يبنى وينهض بمصر ويسير بها على خطى التقدم والتطور ومواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة

تعليقات القراء

أضف تعليق
الأسم
البريد الألكنرونى
التعليق

تعليقات الفيس بوك

أحدث الاخبـــار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015