اتحاد الكرة يحدد أول أكتوبر المقبل موعدا لانطلاق الممتاز "ب"

الإثنين 12 أغسطس 2019 -02:32
ارشيفية
خاص
حددت لجنة مسابقات القسم الثانى باتحاد الكرة برئاسة خالد كامل، أول أكتوبر المقبل موعدا لانطلاق مسابقة الممتاز "ب" للموسم الجديد 2019 - 2020.


 
كما حددت اللجنة شهر أبريل 2020 موعدا لانتهاء المسابقة، وتحديدا قبل بداية شهر رمضان المعظم.

وأعلن اتحاد الكرة زيادة عدد الأندية المشاركة فى دورى الممتاز "ب" الجديد لـ48 فريقا بدلا من 36، بحيث تضم كل مجموعة من المجموعات الثلاث 16 فريقا بدلا من 12، كما كان محددا سابقا.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا، جاء كالتالى: "عقد بالمقر الرئيسى للاتحاد المصرى لكرة القدم اجتماع ودى مع مندوبى 79 ناد من أعضاء الجمعية العمومية بتاريخ 22 يوليو 2019 لسماع ومناقشة أسباب حضورهم والتى انحصرت فى طلب عقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل لائحة النظام الأساسى بالإضافة إلى النظر فى شكل مسابقة القسم الثانى وتوزيع مجموعات القسم الثالث.

وحرصا من الاتحاد المصرى لكرة القدم على تفيل مبدأ الشفافية والعدالة فقد تم إخطار المجتمعين باتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للائحة فيما يختص بعقد جمعية عمومية غير عادية.. فيما تم تفويض عدد أربعة من أعضاء الجمعية العمومية للاجتماع مع رئيسي لجنتي مسابقات القسمين الثاني والثالث والشئون القانونية بالاتحاد للتوصل إلى المقترح الأفضل للكرة المصرية.

وبناء عليه فقد تم تشكيل لجنة برئاسة خالد كامل وعضوية كل من شوقي عبد الشافي ومستشاري الاتحاد القانونيين بالإضافة إلى المفوضين من قبل الجمعية العمومية السادة: محمد الطويلة والنائب هرماس رضوان والنائب عاصم مرشد والمستشار حسام عبد العزيز والمستشار عبد الرحيم اسماعيل والمستشار جمال الحديدى.

وقد اجتمعت اللجنة عدة اجتماعات بمقر الاتحاد وأجمعت على التوصية بأن تكون مجموعات القسم الثاني من 16 فريقا لكل منها بدلا من 12 فريقا السابق إعدادها , على أن يتم تصعيد 8 فرق السابق وصولها إلى دورة الترقي , فيما لم تتوصل اللجنة لآلية تحديد الفرق الأربعة الأخرى، وحرصا من الاتحاد على مبدأ الشفافية الكاملة فقد قرر تحديد الفرق الأربعة الأخرى من بين الفرق ال 12 الهابطة إلى القسم الثالث وهي أندية: الوليدية , النصر للتعدين, ناصر ملوي, تحرير أسوان, أبي صقل , الشمس, دمياط, بورتو, سيدي سالم, الجزيرة بمطروح, كفر الشيخ, تلا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق ال12إلى ثلاث مجموعات كل منها 4 فرق تقام فيما بينها مسابقة من دور واحد على ملاعب محايدة وبدون جمهور و يتحمل اتحاد كرة القدم نفقات الحكام و مصاريف الملاعب التي تقام عليها المباريات خلال الفترة من 1 سبتمبر حتى 11 سبتمبر المقبل , يتم في ختامها تصعيد أول وثان مجموعة الصعيد المكونة من : الوليدية , التعدين , ناصر ملوي , تحرير أسوان .. بالإضافة إلى تصعيد أول مجموعة القاهرة المكونة من : أبي صقل, الشمس, بورتو السخنة, دمياط .. وأول مجموعة بحري المكونة من : سيدي سالم , الجزيرة بمطروح , كفر الشيخ , تلا.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015