"فيفا" يعلن تفاصيل قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 -05:39
كأس العالم
خاص
أعلن الأتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن موعد قرعة تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، حيث من المقرر أن تجرى سحب القرعة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم 21 يناير المقبل. ويحضر مراسم القرعة ممثلو 40 منتخبًا تأهلت لدور المجموعات.

وتأهل لمرحلة المجموعات 40 منتخبًا: السنغال وتونس ونيجيريا والجزائر والمغرب ومصر وغانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار ومالي وبوركينا فاسو وجنوب إفريقيا وغينا وكاب فيردي وأوغندا وزامبيا وبنين والجابون والكونغو ومدغشقر وليبيا وموريتانيا والنيجر وكينيا وأفريقيا الوسطى وموزمبيق وزيمبابوي ونامبيا وأنجولا وغينيا بيساو وتوجو ومالاوي والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

يأتي ذلك في حين فقد 14 منتخبًا فرصة التأهل للمونديال بعد الخروج من الدور الأول أبرزها جزر القمر وجامبيا وبوتسوانا والصومال. يشار إلى أن تصفيات قارة إفريقيا لمونديال 2022 تقام بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبًا بجانب وجود 26 منتخبًا الأعلى تصنيفًا.

وتنطلق مرحلة المجموعات في شهر مارس 2020 وتختتم في شهر أكتوبر 2021، على أن يقام الدور الثاني بقرعة أخرى وينطلق في شهر نوفمبر 2021 بخمس مباريات إقصائية بنظام الذهاب والإياب. ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات إلى 10 مجموعات بناءً على تصنيف شهر ديسمبر الجاري.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015