«العناني» يشارك في اجتماع عبر الفيديو كونفرانس للجنة أزمة السياحة العالمية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 -08:16
محمود أبوالفضل
شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في اجتماع عبر الفيديو كونفرانس للجنة أزمة السياحة العالمية بمنظمة السياحة العالمية.

ترأس الاجتماع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وحضره الأمين العام لمنظمة الايكاو، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الدولي، ومفوض العدل بالاتحاد الاوروبي، وعدد من الوزراء المعنيين بملف السياحة في العالم، وأعضاء لجنة أزمة السياحة العالمية بمنظمة السياحة العالمية.

وأوضح المستشار عبدالمحسن شافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والآثار، أن الاجتماع ناقش آخر التطورات الخاصة بالجهود المبذولة لتعافي القطاع السياحي والاجراءات التي يجب على الدول والمنظمات الاقليمية والدولية القيام بها لدعم هذا القطاع الحيوي.

هذا بالاضافة إلى مناقشة الإجراءات القانونية، ومسائل المسارات الخضراء ومسائل نقل الركاب وصحة وسلامة السائحين في المطارات.

كما شهد الاجتماع مداخلات عدد من الوزراء على رأسهم وزراء السياحة بكل من مصر واسبانيا واليونان والبرتغال والمملكة العربية السعودية وماليزيا وتشيلي.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد العناني، على أهمية توحيد وتوضيح المعايير المتعلقة بتحديد المناطق الآمنة واستعدادها لاستقبال السائحين، مؤكدا على نجاح تجربة مصر في استئناف الحركة السياحية الوافدة اليها من الخارج منذ أول يوليو الماضي بمحافظات البحر الاحمر وجنوب سيناء ومنذ أول سبتمبر بعد استئناف السياحة الثقافية، في ظل الالتزام بتطبيق الإجراءات وضوابط السلامة الصحية حفاظاً على صحة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع والذي عكسته المؤشرات الايجابية في أعداد السائحين الوافدين لمصر منذ استئناف الحركة السياحية، وعودتهم إلى بلادهم دون اية إصابات بعد الاستمتاع باجازاتهم.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..
    • شاهد| "انتصارات أكتوبر".. ملحمة تاريخية سطرها الجيش المصري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015