اليابان تشكل فريقاً لوضع استراتيجية لمواجهة كورونا

الأربعاء 01 أبريل 2020 -11:14
رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
أ. ش.أ
أخبار متعلقة
شكلت حكومة اليابان، اليوم الأربعاء، فريقًا تابعًا لمجلس الأمن القومى وكلفته بوضع خطة استراتيجية للتعامل مع أزمة تفشى فيروس كورونا، وذلك فى ضوء تطور قدرة اليابان التنافسية فى المجالين التكنولوجى والاقتصادى، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه من المقرر أن يركز الفريق الحكومي الجديد على التغلب على فيروس كورونا الجديد على وجه التحديد بالإضافة إلى دفع عجلة التنمية اليابانية في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس، خاصة في مواجهة سباق الولايات المتحدة والصين من أجل التفوق التقني. 

وكان رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى أكد أمام جلسة برلمانية الأسبوع الماضى أن النقطة المهمة بالنسبة للفريق الاقتصادي هي التفكير في وضع السياسات الصناعية من وجهة نظر الأمن القومى. 

ومن المقرر أن يجمع الفريق الحكومى السابع التابع للمجلس القومي الياباني المعلومات من مختلف الوزارات الحكومية للخروج بسياسات استراتيجية. 
ويبلغ عدد أعضاء الفريق حوالي 20 من كبار المسؤولين من وزارات الاقتصاد والمالية والخارجية والشؤون الداخلية وكذلك وكالة الشرطة الوطنية. 
ووفقا للأمانة العامة لمجلس الوزراء الياباني، تعد هذه المجموعة الحديثة هي ثاني أكبر فريق من بين 7 مجموعات تابعة للأمانة العامة لتنسيق مكافحة كورونا، على الرغم من انتماء حوالي نصف أفرادها في نفس الوقت إلى فرق أخرى. 

جدير بالذكر أن اليابان أعلنت أمس توسيع خارطة الدول الممنوع لمواطنيها في الوقت الراهن دخول أراضيها، في إطار التدابير المتخذة ضد انتشار وباء فيروس كورونا.

وقال وزير الخارحية الياباني توشيميتسو موتيجى، أمس الثلاثاء إن اليابان تنصح رعاياها بعدم السفر إلى 73 دولة ومنطقة، أو ثلث دول العالم، في الوقت الذي تكافح فيه الحكومة لمنع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.


وأصدرت الوزارة تحذيرا من السفر إلى دول منها الولايات المتحدة وكندا والصين وكوريا الجنوبية وبريطانيا، لتضاف إلى أكثر من 20 دولة أخرى، معظمها في أوروبا، كانت قد حذرت من السفر إليها في الأسابيع الماضية.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية" متي تم انشاء البورصة المصرية"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015