كتاب جديد يكشف أسرارا عن شخصية ترامب وعلاقته بالمحيطين به

الجمعة 08 نوفمبر 2019 -04:18
دونالد ترامب
سلوى إبراهيم
كشفت مقتطفات من كتاب جديد لمسئول مجهول في البيت الأبيض، عن أسرار تمس شخصية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والصعوبات التي واجهها الموظفون في إدارته للتعامل معه، ما دفعهم للتفكير في تقديم استقالتهم.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال الكتاب الذي يحمل عنوان "تحذير"، إن كبار المسئولين في إدارة ترامب فكرت في استقالة جماعية، العام الماضي، وذلك لتحذير الأمريكيين من سلوك الرئيس القاسي وغير الكفء.

وأضاف المؤلف، الذي لم ينشر اسمه على الكتاب، أن المسئولين لم يقدموا على فكرة الاستقالة بعدها بسبب خشيتهم انهيار الإدارة، لكنهم كانوا في حالة من الذعر بسبب تصرفات "ترامب" وسلوكه، الذي وصفوه كأنه مثل سلوك ولد يبلغ من العمر 12 عامًا، ويجلس في برج المراقبة الجوية، حيث يأخذ قرارات اندفاعية دون النظر إلى أي كوارث من الممكن أن تحدث.

وحصلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على نسخة من الكتاب قبل صدوره، لكنها ذكرت أن الكاتب الذي صاغه هو نفسه الذي كتب مقال نيويورك تايمز العام الماضي بعنوان "أنا جزء من المقاومة السرية داخل إدارة ترامب"، وفقًا لصحيفة "ذا هيل".

وأشار المؤلف في الكتاب إلى أن الرئيس ترامب لا يعد نفسه لأي اجتماعات تناقش أمور مهمة، أو مسائل متعلقة بالحياة والموت، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية نصحت الجماهير بعدم إرسال مذكرات مطولة لأن ترامب لن يقرأها.

وأوضح أن كبار المسؤولين يستيقظون في حالة من الذعر بسبب التصريحات التي يدلى بها ترامب على تويتر، لافتا إلى أن شخصيته تتسم بالتحيز الجنسي والعنصرية وراء الكواليس، فيعلق على المكياج ويمزح بشأن الوزن، ويستخدم كلمات جنسية خلال حديثه مع الموظفين البارزين.

ومن جانبها وصفت متحدثة البيت الأبيض ستيفاني جريشام الكتاب بأنه "عمل خيالي كاذب"، وأن المؤلف جبان، لعدم نشر اسمه.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015