مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 100 عملية جراحية لمكافحة العمى في الكاميرون.. ويجري جراحات مسالك بولية للأطفال ويوزع كراتين من اللحوم في اليمن

الأحد 03 نوفمبر 2019 -03:33
كتبت: نهلة مقلد
أخبار متعلقة
أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية الكاميرون، 100 عملية جراحية وكشفت على 3,200 شخص وذلك خلال اليومين الأولين من بدء الحملة. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية, بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون في الكاميرون, وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.
واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته الطبية التطوعية لجراحة المسالك البولية للأطفال في مدينة سيئون اليمنية. وأجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز 7 عمليات معقدة في اليوم الـسادس والأخير ليصبح مجموع العمليات 57 عملية جراحية خلال الحملة. وتأتي هذه الحملة في إطار سلسلة الحملات الطبية التي تقيمها المملكة ممثلة بالمركز لدعم المرضى والمحتاجين ومكافحة الأمراض في مختلف الدول ذات الاحتياج.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن, 1,500 كرتون من اللحوم المجمدة تستهدف 6,000 أسرة بواقع 36,000 فرد من الفئات الأكثر تضررًا في مديريتي نهم وبني ضبيان بمحافظة صنعاء، و 2,500 كرتون من اللحوم المجمدة تستهدف 10,000 أسرة بواقع 60,000 فرد من الفئات الأكثر تضررًا في مديريات مأرب وصرواح والوادي بمحافظة مأرب، و 1,350 كرتون من اللحوم المجمدة تستهدف 5,400 أسرة بواقع 32,400 فرد من الفئات الأكثر تضررًا في مديرية عتق بمحافظة شبوة، و 2,000 كرتون من اللحوم المجمدة تستهدف 3,700 أسرة بواقع 22,200 فرد من الفئات الأكثر تضررًا في مديريات حيران، ميدي، حرض ، عبس بمحافظة حجة.
تأتي هذه المساعدات في إطار المساعدات الغذائية المقدمة من المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015