مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع مياه وإصحاح بيئي ويسلم معدات وأجهزة طبيّة ويقدم خدمات علاجية في اليمن

الأحد 15 ديسمبر 2019 -12:59
ارشيف
كتبت: نهلة مقلد
أخبار متعلقة
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية مشروع المياه و الإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء باليمن. وتم ضخ 196.000 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 245.000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ونقل القمامة إلى أماكن التخلص منها.

ووصلت إلى محافظة عدن، ثمانية قاطرات تحمل معدات وأجهزة طبيّة وأجهزة تكييف ولوحات إلكترونية رئيسية وفرعية، خاصة بمشروع تأهيل مستشفى عدن العام. ويشمل مشروع تأهيل مستشفى عدن العام تحسين المرافق وتوسعة العيادات وترميم المباني والمصاعد، بالإضافة لأعمال الكهرباء والاتصالات، وأعمال الصرف الصحي، وتدريب الكادر الطبي والإداري والمهني، وإنشاء موارد كهربائية متكاملة. ويوفر المشروع التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة والتأثيث الكامل وتوريد وتركيب محرقة النفايات الضارة، والخدمات الاستشارية لأعمال التصاميم والإشراف على المشروع. يُذكَّر أن مستشفى عدن العام تم إنشاؤه في عام 2004م كهدية من المملكة العربية السعودية لشعب اليمن الشقيق، وتم تمويله من الصندوق السعودي للتنمية، ويعمل على متابعة أعماله البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

كما دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية تقديم خدمات علاجية للمستفيدين في مركز الجعدة الصحي بمحافظة حجة اليمنية. وراجع قسم الطوارئ، 955 مستفيداً، وعيادة الباطنية 229 شخصاً، وعيادة الصحة الإنجابية 38 مستفيداً، وقسم المصابين بالأوبئة 433 مستفيداً، وقسم نقل الدم 5 مراجعين، وقسم المختبر 488 شخصاً، وقسم التوعية والتثقيف 1,012 مستفيداً، وقسم الأشعة 55 مريضًا، وصرفت الأدوية لـ 1,502 فرداً، فيما نفذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 300 سلة غذائية، تزن 22 طنًا و200 كيلو غرام، على النازحين من محافظة صعدة إلى مديريتي سيئون والعبر في محافظة حضرموت، استفاد منها 1,800 نازح.

وفي سياق متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية 783 بطانية و201 بساط، على النازحين من محافظة عمران إلى محافظة الجوف، استفاد منها 4,698 فردًا.

كما واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. وراجع العيادات في قسم الطوارئ 1,448مستفيداً، وعيادة الباطنية 741 شخصاً، وعيادة التغذية العلاجية 116 شخصاً، وعيادة التحصين 35 شخصاً، وعيادة الجراحة والتضميد 233 فرداً، وعيادة الولادة 14 حالة، وقسم الإحالة الطبية 4 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف 792 شخصاً، وقسم النساء و الولادة 396 امرأة، والفريق المتنقل 303 مرضى. وأجري الفحص المخبري لـ 2,548 مريضًا، وصرفت الأدوية لـ 1,769مريضًا، واستقبل قسم التنويم 5 مستفيدين، وعيادة نقل الدم 5 حالات، وعيادة تخطيط القلب 11 مريضًا، وراجع قسم الرعاية الصحية 787 شخصاً.

يأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال أزمته الإنسانية الراهنة.
كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية بتوزيع 5,800 كرتون من التمور في ولايات كردفان والبحر الأحمر وشمال دارفور في جمهورية السودان. وجرى توزيع 2,650 كرتونًا من التمر في مدينة بور سودان وعدد من المحليات، في ولاية البحر الأحمر، استفاد منها 13,250 فردًا، وتم توزيع 2,300 كرتونًا من التمر في محليتي دار السلام والكومة وقرى(ام قديبوا ،قوز بينا) في ولاية دارفور، استفاد منها 11,500 فرد، كما تم توزيع 850 كرتونًا من التمر في محلية الفولة في ولاية غرب كردفان، استفاد منها 4,250 فردًا.
يأتي ذلك في إطار مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع 100,000 كرتون من التمور للأشقاء السودانيين.
 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015