نشاط طبي مكثف لـ"مركز الملك سلمان" في عدة دول في مقدمتها اليمن

الإثنين 18 نوفمبر 2019 -12:42
ارشيفية
كتبت: نهلة مقلد
أخبار متعلقة
نشاطات طبية مكثفة يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدة دول، في مقدمتها اليمن، حيث أكمل المركز استعداداته لتدشين مراكز للغسيل الكلوي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة باليمن وقدم خمسة أجهزة للغسيل الكلوي وكميات من المحاليل والمواد الطبية تكفي لعدة أشهر وذلك لتزويد المراكز بها.
وسلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، مستشفى الثورة العام في تعز قافلة دوائية مكونة من خمس شحنات تحتوي على محاليل ومسلتزمات الغسيل الكلوي.
وقام المركز بتسليم أدوية ومحاليل وأجهزة طبية تزن 29طناً و600 كيلو لمحافظة المهرة، كما قدم مستلزمات طبية لمؤسسة أمراض القلب الخيرية في مدينة المكلا بحضرموت تحتوي على مجموعة من الأجهزة من ضمنها جهاز دعم عضلة القلب (IABP)، وأكد رئيس المؤسسة محمد باشعيب أن هذا الدعم يأتي ضمن سلسلة من المساعدات التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة للمؤسسة، إضافة إلى قيامه بالعديد من المخيمات الطبية والعلاجية لجراحة وقسطرة قلب الكبار والأطفال والتي أجريت خلالها المئات من عمليات القلب المفتوح والقساطر العلاجية.
من جهة أخرى، تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، حيث راجع قسم الأشعة التخصصية 1,468 حالة، أجري لهم 3,029 تحليلاً مخبريًا، بالإضافة لعدد 580 تشخيص بالأشعة، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.
وتُعَدُ الخدمات التي تقدمها العيادات الأحدث من نوعها في المخيم لتوفر الأجهزة والمعدات والتجهيزات المتطورة، مما جعلها في المرتبة الأولى من حيث استقبال المرضى والمراجعين لجميع الفئات العمرية للاجئين السوريين بالمخيم.
بدورها، قامت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة رانجبور بجمهورية بنجلاديش خلال اليومين الأولين، بإجراء 112 عملية جراحية، وكشفت على 5,100 مراجع تم تشخيص 847 حالة بالماء الأبيض منها 347 رجل و 500 امرأة.. وجرى صرف 2,366 قطرة عيون و 70 مرهما و465 شريطا علاجيا وتوزيع 1,720 نظارة طبية.
وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية
    • شاهد.. رئيس شعبة المستلزمات الطبية يقدم نصائح عامة.. لتَجَنُّبْ عَدْوَى "كورونا"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015