أخـــر الاخبار

’فالكون لخدمات الطيران‘ تعزّز نطاق خدماتها عبر الاستحصال على موافقة لإجراء ’التحاليل غير المتلفة‘ بمجال صيانة الطائرات

الإثنين 24 فبراير 2020 -04:01
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
حصلت ’فالكون لخدمات الطيران‘، إحدى الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة المتخصّصة بتقديم خدمات الطيران ، على موافقة ثلاث سلطات بارزة في قطاع الطيران، من بينها ’الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران‘ (EASA)، تجيز لها إجراء عمليات ’الاختبار غير الإتلافي‘

(Non-Destructive Testing - NDT)لصالح عملائها. ومن شأن هذا الأمر أن يمكّن ’فالكون لخدمات الطيران‘ من تحديد المشاكل الخفية في الطائرات التابعة للعملاء والتعامل معها وحلّها وفق أعلى درجات السلامة الممكنة.

وقد تم منح شهادة الموافقة D1من قِبَل ’الهيئة العامة للطيران المدني‘ (GCAA) بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران‘ (EASA) و’الهيئة العامة للطيران المدني‘ (GACA) في المملكة العربية السعودية.

وتعني هذه الموافقة انضمام ’فالكون لخدمات الطيران‘ إلى مجموعة محدودة من المشغّلين في المنطقة القادرين على تنفيذ عمليات-الاختبار غير الإتلافي‘ بالشكل المناسب، وهي تفتح مجالاً جديداً من خدمات الدعم التي يمكن تقديمهاللعملاء والتي لم تتوفر سابقاً. والآن، وفي ظل وجود ثلاثة فنيين متخصّصين بمجال ’االاختبار غير الإتلافي‘ والحاصلين على شهادة اعتماد من فئة D1ويعملون ضمن المرافق التابعة لشركة ’فالكون لخدمات الطيران‘،فإن مالكي الطائرات في المنطقة لم يعودوا بحاجة لاستقدام خبراء هذا المجال من الخارج لإجراء الفحوصات والكشوفات اللازمة.

هذه المصادقة عالية القيمة من شأنها أن تعزّز بقوّة مزايا شركة ’فالكون لخدمات الطيران‘ من ناحية القدرة على الوصول إلى الأسواق الرئيسية، وهي تضاف إلى اللائحة الحالية من الشهادات التي حصلت عليها من هيئات الطيران في كل من أروبا، سان مارينو وجزر الكايمان.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال الكابتن  رامان أوبروي ، المدير التنفيدي للعمليات ا في ’فالكون لخدمات الطيران‘: "إن الموافقة التي حصلت عليها ورشتنا المتخصّصة بإجراء عمليات الاختبار غير الإتلافي‘ (NDT) من قِبَل’الهيئة العامة للطيران المدني‘ (GCAA) و’الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران‘ (EASA) و’الهيئة العامة للطيران المدني‘ (GACA) في المملكة العربية السعودية تشكّل حجر أساس في خطّة التوسّع المستمر التي نسير بها."

وأضاف قائلاً: "تغطّي شهادات الاعتماد التي حصلت عليها ورشة ’ا’الاختباراتغيرالمتلفة ‘ لدى ’فالكون لخدمات الطيران‘ خمسة مناهج من عمليات الاختبار والتي تشمل الاختبار المتغلغل (Penetrant Testing)، التحليل فوق الصوتي (Ultrasonic)، تحليل تيّار إيدي (Eddy Current)، تحليل الجزيئات المغناطيسية (Magnetic Particle) وتحليل التصوير بالأشعة السينية (X-Ray Radiography)."

ومن المهم الإشارة إلى أن فنيي ’فالكون لخدمات الطيران‘ المتخصّصين بإجراء عمليات ’’الاختباراتغيرالمتلفة ‘ (NDT) يحملون إجازات معتمَدة وفق معايير EN4179 الأوروبية (European EN4179 Standard). وهذا يمكّن الفنيّين من أن يكونوا على دراية كاملة ببرامج الطيران المتواصل ضمن منطقة الشرق الأوسط ويتيح توفير التغطية القصوى للخدمات. ولأجل المحافظة على سير الأعمال بوضوح تام، تعتمد ’فالكون لخدمات الطيران‘ نقطة اتصال مفردة ومحدَّدة تتعامل من خلالها مع كل المتطلّبات المتعلّقة بخدمات ’’الاختباراتغيرالمتلفة‘ (NDT) والتي يمكن الوصول إليها على مدار الساعة في كل أيام الأسبوع.

تأتي هذه الخطوة في وقت تشارك ’فالكون لخدمات الطيران‘ في معرض MRO Middle East الإقليمي المتخصّص بقطاع الصيانة الطيران، حيث تخطّط الشركة لاستعراض قدراتها في مجال خدمات ’ الاختبارات غير المتلفة‘ (NDT) بعد حصولها على شهادة الاعتماد الأخيرة.

يوجد لدى’فالكون‘ مجموعة متميّزة من المرافق المخصَّصة لصيانة الطيران في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما من شأن تدشين مرافق صيانة الطائرات الخاصّة والتجارية مؤخراً في ’مطار آل مكتوم الدولي – دبي ورلد سنترال‘ بمنطقة ’دبي الجنوب‘ أن يعزّز حضور الشركة أكثر في قطاع خدمات صيانة الطائرات. إضافة لهذا، تشهد حالياً مرافق MRO في ’مطار البطين‘ أعمال توسعة بارزة لتصبح المركز الرائد إقليمياً في توفير خدمات الصيانة لصالح جهات خارجية، حيث يمكن توفير الخدمات لطائرات مثل طرازBombardier Q400، مع إضافة نوع آخر من الطائرات إلى اللائحة في المستقبل.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015