المملكة العربية السعودية تشهد زيادةً في الطلب على العقارات

الجمعة 04 ديسمبر 2020 -02:56
أ. ش.أ
أخبار متعلقة
تشهد مبيعات المشروعات العقارية وخاصة السكنية بالمملكة العربية السعودية أعلى مستوياتها في المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية حيث يجد المزيد من المطورين العقاريين وملّاك المنازل خيارات استثمارية مجزية.
وقال محمد عفيفي، مدير إدارة تطوير الأعمال لدى شركة "ماكسيميليانو لخدمات إدارة تطوير المشاريع" إن قطاع المشاريع العقارية بالمملكة العربية السعودية أخذ في النمو في الفترة الحالية بعد أن أثبت القطاع جاذبيته وربحيته المرتفعة ، مطالبا في الوقت نفسه المطورين العقاريين بالمضي في استعادة ثقة المستثمرين في القطاع العقاري وضمان استكمال المشاريع في موعدها المحدد ووفقاً للمواصفات المتفق عليها مسبقاً بالتزامن مع عودة ثقة العملاء بالسوق العقارية تدريجياً.
وأضاف أن الثقة بالمطور العقاري تعد عاملا أساسيا في انتعاش القطاع ورواجه، مؤكدا على ضرورة سعي المطورين استعادة ثقة المشتري والتحلي بالشفافية عند إجراء تعاملاتهم بما يضمن نجاح المشاريع على أكمل وجه".
وأوضح أن الدعم المُقدّم من الهيئات المحلية بالمملكة سيلعب دوراً مهما إنجاز المشاريع في إطارها الزمني المحدد، وبناءً عليه، يأمل المطورون بالحصول على الموافقات بشكل أسرع بدون دفع تكاليف إضافية بعد المصادقة على مخططات التصميم مثل رسوم خدمات التوصيل أو التسجيل المؤقت وغيرها من الإجراءات.
وأوضح عفيفي هذا الشأن بقوله: "المطورون بحاجةٍ إلى رؤية مشاريعهم تحرز تقدماً ملموساً، ويستلزم ذلك تعيين الشخص المناسب في المكان المناسب. كما لم يعد الإغفال عن دور مدير تطوير المشاريع بالأمر المقبول على الإطلاق، إذ إن غياب المدراء المختصين يترك المطورين أمام خيارات عقود المناقصة دون إدراك قيمة عمليات الشراء. يعتبر تعيين الشخص غير المؤهل للشخص المختص خطوةً محفوفة بالمخاطر، خاصةً في حال تلقي المختص حوافز مختلفة".
وعملت "ماكسيميليانو لخدمات إدارة تطوير المشاريع" خلال السنوات الثلاث الأخيرة بشكل وثيق مع الشركة الوطنية للإسكان لتطوير مشاريع سكنية للمواطنين السعوديين. وقد تحولت تعاملات معظم المشاريع إلى مبيعات على المخطط نظراً للتأثير البالغ الذي تركه انتشار كوفيد-19 على السوق العقارية.
يعتبر مشروع إسكان مرسية الذي يضم أكثر من 5 آلاف فيلا وشقة سكنية من بين أبرز إنجازات شركة "ماكسيميليانو لخدمات إدارة تطوير المشاريع"، وهو من أضخم المشاريع المُقامة في الرياض.
واختتم عفيفي حديثه بالقول: "تعدّ المبيعات على المخطط مفهوماً عالمياً ومشهوداً له، وهي تساهم، عند تنفيذها بشكل سليم، في التخفيف من المخاطر التي قد تواجه المطورون العقاريون، فضلاً عن إعادة إنعاش القطاع العقاري".
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015