نهاد عادل: B2B تستهدف زيادة مبيعاتها لصالح الغير بنسبة 50% خلال العام الحالي

الأحد 23 فبراير 2020 -06:34
نهاد عادل، رئيس مجلس إدارة شركة B2B للاستثمار والتسويق العقاري
حوار/ صفاء أرناؤوط
أخبار متعلقة

نستهدف فلترة قاعدة تعاقداتنا والاستمرار مع الجيد فقط
 

السوق العقاري سيشهد طفرة في النصف الثاني من 2020


القوة الشرائية الأكبر خلال الفترة الحالية تتحقق من مشروعات الشرق


قال نهاد عادل، رئيس مجلس إدارة شركة B2B للاستثمار والتسويق العقاري، أن سوق العقارات خلال الفترة الحالية جيد ويسير بوتيرة جيدة ويشهد تحسنًا بشكل تدريجي، مشيرًا إلى أن أرقام مبيعات الشركات العاملة بالسوق العقاري المصري تؤكد ذلك.

وأضاف أن تدشين جمعية المسوقين العقاريين وإقرار قانون ينظم سوق التسويق يؤكد ميثاق العمل الأخلاقى الذي يربط كيفية تعامل المسوقين مع العملاء والمطورين مع المسوقين والمطورين مع العملاء لتكتمل الدائرة.

وأكد أنه تم الانتهاء من 90% من الإطار الأساسي للقانون وتم مراجعته مع قانونيين مختصين وصياغته بشكل واضح وسيتم عرضه على أكثر من جهة مختصة لتنقيحه بما يتلاءم مع آليات الجمعية لتنظيم السوق.

وكشف عن استراتيجية الشركة خلال العام الحالي 2020 قائلًا، تستهدف B2B زيادة مبيعاتها لصالح الغير بنسبة 50% بالإضافة إلى أنها ستقوم بعملية فلترة لعدد كبير من التعاقدات لديها للارتقاء بمستواها بالسوق المصري.

وأضاف أن الوحدات الغير سكنية حققت مبيعات أكبر من الوحدات السكنية خلال العام الماضي 2019، متوقعًا أن ينشط سوق الوحدات الغير سكنية وبقوة في العام الحالي.

وأشار إلى أن شركته تعمل فى مجال الوحدات السكنية والغير سكنية وإعادة البيع "الريسيل"، مضيفًا أنه تم تسويق مول point 90 كمشروع تجاري ترفيهي.

وأشار إلى أن B2B لديها أكثر من 10 مشروعات حصرية إدارية وهو عبارة عن مجمع عيادات طبية ومشروعات صناعية ولديها جزء خاص بإدارة الأبحاث والاستشارات العقارية.

وتوقع رئيس مجلس إدارة  B2B، أن يشهد السوق العقاري المصري خلال النصف الثاني من 2020، طفرة هائلة لم تحدث من قبل، مضيفًا أن الاقتصاد المصري شهد تحسنًا واضحًا بشكل عام.

وأكد أن B2B تستهدف في العام الحالي فلترة عدد العملاء لديها وانتقاء الأفضل واستبعاد الغير ملتزمين، مشيرًا إلى أن شركته حققت 1000 صفقة عقارية مع 60 مطور خلال 2019.

وحول رأيه في الضريبة العقارية، قال انها جيدة وفي صالح السوق وستؤدي لتحريك الراكد من الوحدات السكنية، مضيفًا: " من يمتلك وحدة ويقوم بتسقيعها سيتخلص منها سواء بإعادة بيعها أو بتأجيرها".

وفيما يخص مسئولية تجميع البيانات، أوضح أن الحكومة دورها وضع القاعدة العامة ثم تأتي مسئولية كل كيان بتأسيس قاعدة بيانات قوية خاصة به وعمل تسلسلات لكل مشروع وشركة وهو أمر تساهم في ترتيبه الضريبة العقارية.

وحول رأيه في أن العاصمة الإدارية، هل ستسحب الرواج من منطقة غرب القاهرة، قال أن العاصمة الإدارية الجديدة هى امتداد لمشروعات الشرق، والقوة الشرائية الأكبر خلال الفترة الحالية تتحقق من مشروعات منطقة الشرق والقاهرة الجديدة.

وتوقع نهاد عادل أن يعتمد السوق فى الفترة المقبلة على المستشار العقاري وليس البائع الذي يستهدف إتمام عملية البيع فقط.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015