2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية لمشروعات بالعاصمة الإدارية خلال العام الجارى لـ «لافيردى للتطوير العقارى»

الأحد 31 يناير 2021 -01:25
أرشيفية
هاجر بركات
أخبار متعلقة
كشفت شركة «لافيردى للتطوير العقارى»عن أستهدافها لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه بمشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجارى.

وتضخ الشركة 300 مليون جنيه فى إنشاءات مشروعها «لافيردى نيوكابيتال» خلال 2021 وتعاقدت مع شركة «محرم باخوم للاستشارات الهندسية» لتولى مهام الاستشارى العام لمشروعها الثانى «لافيردى كازيت» فى العاصمة الإدارية.

قال المهندس إبراهيم لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة «لافيردى للتطوير العقارى»، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه بمشروعيها فى العاصمة الإدارية «لافيردى نيو كابيتال» و»لافيردى كازيت» خلال العام الجارى.

أضاف لاشين أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بمشروعها الأول «لافيردى نيو كابيتال» بقيمة 1.2 مليار جنيه منذ طرحه للبيع خلال 2019 و2020، وتستهدف تحقيق مليار جنيه قيمة بيعية بالمشروع العام الجارى.

وأوضح أن الشركة انتهت من تسويق %50 من وحدات مشروعها الثانى «لافيردى كازيت» محققة مبيعات تعاقدية بقيمة 700 مليون جنيه وتستهدف الإنتهاء من تسويق باقى مراحل المشروع خلال العام الجارى ويبلغ إجمالى استثمارات المشروع 2.5 مليار جنيه.

وحول الموقف التنفيذى لمشروعات «لافيردى للتطوير العقارى» فى العاصمة الإدارية، كشف رئيس مجلس إدارة الشركة عن تنفيذ %80 من المرحلة الأولى فيلات بمشروع «لافيردى نيو كابيتال» ويجرى تنفيذ المرحلة الثانية بالتوازى وبلغت نسبة التنفيذ %10 وتخطط الشركة للوصول بمعدلات التنفيذ بإجمالى مراحل المشروع إلى %45 بنهاية العام الجارى.

وقال لاشين إن الشركة ضخت 400 مليون جنيه فى إنشاءات المشروع خلال العام الماضى وتضمنت أعمال التسوية والحفر والخرسانات الخاصة بالمشروع وتستهدف الشركة ضخ 300 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروع بهدف تكثيف برامج التنفيذ ومن المقرر انجازه وتسليمه خلال 2023.

وبالنسبة لمشروع «لافيردى كازيت» ثانى مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية، أضاف لاشين أنه تم التعاقد مع شركة «محرم باخوم» لتولى مهام الاستشارى لعام للمشروع ووضع التصميمات الهندسية والإشراف على أعمال التنفيذ ويقام المشروع على مساحة 60 فداناً ويضم 225 فيلا بمساحات تتراوح بين 156 إلى 460 متراً مربعاً.

وأشار إلى أن حجم استثمارات «لافيردى للتطوير العقارى» ارتفع إلى 5 مليارات جنيه فى العاصمة الإدارية، وتخطط الشركة لزيادة مشروعاتها فى العاصمة وفقاً للفرص الاستثمارية التى تتناسب مع استراتيجيتها وخططها التوسعية.

وتوقع لاشين أن تشهد العاصمة الإدارية رواجاً فى المبيعات خلال العام الجارى مقارنة بـ2020 لعدة عوامل منها اقتراب الانتقال الحكومى للمدينة وانتهاء الدولة من تنفيذ عدد من المشروعات خاصة التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية بجانب حجم الإنشاءات التى تنفذها الدولة فى القطاعات المختلفة بالمدينة.

وقال إن ثقة المستثمرين فى مستقبل العاصمة الإدارية جعلها فى صدارة استراتيجية الشركة التوسعية فى ظل ارتفاع الطلب من العملاء على جميع مشروعات العاصمة بالإضافة إلى توجه عدد من كبار المطورين للبحث عن فرص استثمارية جديدة فى العاصمة الأمر الذى سينعكس على تدفق الاستثمارات للمدينة مقارنة بباقى المناطق حيث إنها تصدرت المناطق الأكثر جذباً للاستثمارات خلال الفترة الأخيرة حتى مع بداية جائحة «كورونا».

وقالت نجلاء طاحون، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «لافيردى للتطوير العقارى»، إن الشركة وضعت استراتيجية محددة منذ انطلاقها فى السوق لتكون ضمن الشركات العقارية الكبرى خلال الفترة المقبلة.

أضافت أن قيمة أراضى مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية تبلغ 1.5 مليار جنيه موزعة على قطعتى أرض بمساحة 35 فداناً بمشروع «لافيردى نيو كابيتال» و60 فداناً بمشروع «لافيردى كازيت» وتسدد الشركة أقساط الأراضى وفقاً لمواعيدها لصالح شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت طاحون أن حصة الأجانب بمبيعات الشركة بلغت 25% خلال 2020 رغم تداعيات «كورونا» والتى أثرت على القطاع العقارى كباقى القطاعات وتستهدف الشركة زيادة تلك النسبة خلال العام الجارى إلى %30 مع حالة الرواج التى يشهدها السوق واستقرار الأوضاع فى دولة الخليج مقارنة بالعام الماضى والتى شهدت إغلاقاً لمعظم الدول بسبب الجائحة.

وأشارت نائب رئيس مجلس إدارة «لافيردى» إلى أن الشركة رفعت الأسعار بمشروعاتها خلال 2020 بنسبة %5 وتستهدف زيادتها بنفس النسبة خلال العام الجارى خاصة أنها تقدم خطط تسويقية وبيعية وآجال للسداد بما يتناسب مع شريحة العملاء المستهدفين والتغيرات التى يشهدها السوق العقارى.

وكشفت طاحون عن ترقب الشركة لانتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من إعداد المخطط العام لمنطقة الساحل الشمالى الغربى لطرح مشروع جديد والذى من المتوقع أن يكون خلال العام الجارى.

وقالت إن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة والتى تتلاءم مع خططها التوسعية بإضافة منتجات عقارية من خلال مشروعات سياحية جديدة لمحفظة الشركة وتأتى مناطق الجلالة ورأس سدر ضمن أولويات «لافيردى للتطوير العقارى».

أضافت طاحون أن ترويج الدولة للمشروعات القومية وفى مقدمتها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والجلالة ساهم فى جذب الأنظار لتلك المشروع وإحداث رواج بيعى وتدفق استثمارات لتلك المناطق والتى عكست الاهتمام الحكومى بهدف الإسراع فى زيادة معدلات نموها وإتاحة الفرص الاستثمارية للشركات والأفراد.

وأوضحت أن اهتمام الدولة بالعاصمة الإدارية الجديدة ساهم فى جذب أنظار المستثمرين لها ومن المتوقع أن تجذب شرائح متنوعة من العملاء فضلا عن مميزات المشروع فى جذب استثمارات أجنبية كبرى خاصة أن مشروع العاصمة يمثل مستقبل الدولة فى التنمية العمرانية وخلال السنوات المقبلة ستحدث طفرة قوية فى حجم المشروعات العقارية والتجارية والترفيهية بالمدينة.

وأشارت إلى أن القرارت الحكومية التى اتخذتها الدولة خلال جائحة «كورونا» بهدف مساندة القطاع العقارى كأحد القطاعات الحيوية والهامة فى الاقتصاد، ساهمت فى تنشيط مبيعات شركات التطوير العقارى.

وقالت إن الطلب على العقار فى نمو مستمر والدليل على ذلك حجم المشروعات العقارية التى يشهدها السوق وعدد الشركات العقارية فهناك إقبال على الشراء للعقار سواء لغرض السكن أو الاستثمار بجانب حجم الطلب الذى لم ينفذ خلال العام الماضى بسبب جائحة «كورونا».

وتوقعت طاحون أن يشهد السوق العقارى طفرة خلال العام الجارى وزيادة فى الطلب تقابل زيادة المعروض فى السوق.

أضافت أن اغلب شركات التطوير العقارى وعلى رأسها العاملة فى العاصمة الإدارية لجأت لرفع أسعار بيع الوحدات بنحو %10 خلال 2020 رغم الأثار السلبية لأزمة «كورونا» على الاقتصاد وهو ما يدل على وجود طلب حقيقى على الشراء فمن غير المنطقى رفع أسعار البيع دون وجود طلب عليها.

وتوقعت نائب رئيس مجلس إدارة شركة «لافيردى للتطوير العقارى» أن تشهد العاصمة الإدارية تدفق استثمارات أجنبية خلال النصف الأول من العام الجارى بسبب بحث الشركات والمستثمرين على مناطق جاذبة فى ظل الأوضاع الاقتصادية التى تشهدها تلك الدول


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015