"يروج للمثلية" .. بلاغ للنائب العام لوقف عرض فيلم أحمد حلمي الجديد

الأحد 08 مايو 2022 -09:59

خاص البوصـلة
حالة من الجدل أثارها فيلم «واحد تاني» لنجم الكوميديا المصري أحمد حلمي، الذي يعرض في صالات السينما، منذ أول أيام عيد الفطر؛ وذلك بسبب محتواه؛ حيث تقدم أحد المحامين المصريين ببلاغ للنائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، يطالب فيه بوقف عرض الفيلم.

وجاء في تفاصيل البلاغ، الذي نشرته مواقع محلية، أن: «فيلم واحد تاني للممثل أحمد حلمي يعتمد على العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج للمثلية الجنسية».

وذكر البلاغ أن «هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا».

وأردف المحامي في بلاغه، بأن «الفيلم الذي اتخذ مادة السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور الشذوذ والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، ولكن نسوا أو تناسوا أن تلك الأفعال محرمة، وهي أفعال مجرمة يعاقب عليها القانون».

يشار إلى أن فيلم واحد تاني، منذ بدء عرضه، واجه انتقادات لاذعة أبرزها كثرة الإيحاءات الجنسية التي لم تكن من عادات حلمي السينمائية، ووصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن النجم المصري أخطأ في التطرق للمثلية الجنسية بشكل فكاهي، فيما اعتبر آخرون أن الفيلم كوميدي ولا يحمل أية رسائل شاذة.

وهو من بطولة الفنان أحمد حلمي، وروبي، وعمرو عبد الجليل، وأحمد مالك، إلى جانب عدد آخر من النجوم.