أسوان تحتضن المؤتمر الدولي التاسع للرياضيات وعلوم المعلومات ولمملكة البحرين نصيب من "جائزة عبادة"

الأحد 16 فبراير 2020 -01:04
البوصلة _ محمد النحاس
أخبار متعلقة
شهدت محافظة أسوان في جمهورية مصر العربية فبراير ٢٠٢٠؛ حشدًا علميًا وفيرًا قَدِمَ إليها من مختلف الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين ومصر والسودان وكذلك قدم إلى المؤتمر أعضاء هيئة تدريسية من دول أوروربية للمشاركة في المؤتمر الدولي التاسع للرياضيات وعلوم المعلومات وقد ضم المؤتمر جلسات حوارية خاصة بمعامل التأثير العربي، والذي نظمته مؤسسة NSP وتحت رعاية أكاديمية العلوم الأفريقية فرع شمال إفريقيا.
ضم الملتقى العلمي في جنباته ما يزيد عن ٦٥ محاضرة علمية ومشاركات لأبحاث تم نشرها، وتحت النشر، لمجلات مصنفة في سكوبس Scopus.
كما تضمن المؤتمر يوما ترفيها للتعرف على معالم أسوان الأثرية والطبيعية وايضاً في سبيل كسب وقتًا ولو قليلًا من الاستجمام والفرح الممزوج بالسعادة والمرح.

وفي هذا الصدد، كان لنا وقفة مع سعادة الأستاذ الدكتور محمود عبدالعاطي رئيس المؤتمر الدولي التاسع للرياضيات وعلوم المعلومات؛ حيث شكر جميع السادة العلماء والتربويون الذين حضروا من مختلف الدول العربية الشقيقة والأوربية وكندا وكان لحضورهم الشخصي العلمي والفكري الميزة العالية، وبالتالي وشكر جميع من حضر ومن تعذر عليه الحضور، كما انه خص بجزيل الشكر والتقدير للجنة المنظمة على جهودها الملحوظ وكل من ساهم على إنجاح المؤتمر بفضل الله، من قريب او بعيد. 
 
 كما ذكر سعادته أن المؤتمر يعتبر إضافة نوعية إلى العلوم الأساسية والتطبيقية حيث أُدرجت هذا العام موضوعات البناء الاصطناعي وتطبيقات الحاسب في برامج التواصل الاجتماعي والحسابات الكمية ضمن موضوعات المؤتمر، وتم توزيع جوائز عبادة السنوية في ثلاث محاور؛ جائزة عبادة للعلماء وجائزة عبادة للباحثين تحت ٤٠ سنة، وجائزة عبادة للطلاب الموهوبين. 
وتم منح جوائز هذا العام كالاتي: 
١- عن فئة الذكاء الاصطناعي ؛ لسعادة أ.د./ هاري سارفستافا من كندا و أ.د/ خالد مخيمر من جامعة الأزهر، وأ.د./ ابراهيم الشربيني من جامعة زويل 
٢- وعن فئة الباحثين الشباب تحت سن ٤٠ سنة، فاز كل من محمد العيسوى و د. محمد الحسيني، ومن كوريا الجنوبية د. نور عطية.
٣- وعن فئة الطلاب فازت باربرا جولدن من كينيا ومي عبدالعزيز من مملكة البحرين.
وفي الختام وعدنا سعادته أن المؤتمر القادم سوف يضم مفاجآت لم يتم الإعلان عنها مسبقًا ستكون حدث الموسم في وقتها.



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015