تعرف علي الدول التي حصدت أكبر إنفاق سياحي في العالم

السبت 09 نوفمبر 2019 -12:03
خاص - البوصلة
يستغرق الكثير من الأشخاص وقتًا طويلاً في التفكير في عطلتهم القادمة خارج البلاد وأين يقضونها، إلا أن هناك وجهات سياحية جاذبة للسياح أكثر من غيرها، وتحصد أموالاً طائلة من الإنفاق السياحي سنويًا.
 

وتأتي الولايات المتحدة على رأس الدول التي تحصد أكبر إنفاق سياحي في العالم، إذ بلغ الإنفاق السياحي بها 214.5 مليار دولار في 2018، بما يمثل زيادة عن إنفاق عام 2017 البالغ 210.7 مليار دولار.
 

حجم الإنفاق السياحي في القارات في 2018


بشكل عام حصدت الدول الأوروبية مجتمعة أكبر إنفاق سياحي في 2018 مقارنة بالقارات الأخرى، والذي بلغ 570 مليار دولار، كما بلغ عدد زوار أوروبا 710 ملايين سائح العام الماضي.
 

وتتميز الدول الأوروبية بسهولة التنقل فيما بينها عبر شبكات السكك الحديدية دون عائق خاص بالتأشيرة، وذلك بفضل تأشيرة "شينجن"، كما تساهم عملة اليورو المشتركة في تسهيل المعاملات على الزوار.
 

وجاءت منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي تضم أستراليا والعديد من الجزر الصغيرة في المركز الثاني، إذ بلغ إجمالي الإنفاق السياحي بها 435 مليار دولار، وقد استقبلت المنطقة 348 مليون سائح العام الماضي.  
 

وفي المركز الثالث جاءت الأمريكتان بإجمالي إنفاق سياحي بلغ 333 مليار دولار، وبعدد زوار وصل إلى 216 مليون سائح، في حين جاءت منطقة الشرق الأوسط في المركز الرابع بإجمالي إنفاق سياحي وصل إلى 73 مليار دولار، وبعدد زوار بلغ 60 مليون سائح.
 

وجاءت أفريقيا في المركز الخامس، وبلغ إجمالي الإنفاق السياحي بها 38 مليار دولار، وقد استقبلت القارة 67 مليون سائح العام الماضي.
 


في حين تصدرت الولايات المتحدة قائمة أكثر الدول حصدًا للإنفاق السياحي في العالم في 2018، فقد جاءت إسبانيا في المركز الثاني بحجم إنفاق سياحي بلغ 73.8 مليار دولار.
 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015