ضمن حملة أهالينا

جمعية "شبرا الخير" توزع اللحوم والملابس الجديدة والألعاب بمناسبة العيد في شبرا الخيمة

الإثنين 03 أغسطس 2020 -12:12
خاص - البوصلة
 وزعت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، لحوم بلدي طازجة وسلع تموينية على الأسر الأكثر احتياجا والمسجلة بالجمعية من أهالي شبرا الخيمة وبعض قرى مدينة شبين القناطر احتفالا بعيد الأضحى المبارك بجانب توزيع ملابس جديدة وألعاب على الأطفال الأيتام.

وتأتي فعالية توزيع اللحوم البلدي ضمن حملة "أهالينا"،فيما تأتي فعالية توزيع الملابس الجديدة ضمن حملة "فرحهم في العيد" لتوزيع الملابس الجديدة على الأطفال بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن وبعض مدن القليوبية الأخرى. 

وتأتي حملات الجمعية استجابة لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.
وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير وأحد مؤسسيها: "قامت الجمعية بتوزيع ما يصل إلى نحو ألف كيلوجرام من اللحوم البلدي الطازجة خلال وقفة عيد الأضحى وطوال أيام العيد، علاوة على توزيع ملابس العيد على الأطفال، ليصل إجمالي ما تم توزيعه من ملابس خلال حملة العيد أكثر من 3000 قطعة ملابس.
"ركزنا في عيد الأضحى هذا العام على إدخال الفرحة والسرور لقلوب أهالينا وأولادنا وبناتنا في شبرا الخيمة لتعويضهم عن عدم الاحتفال بعيد الفطر السابق بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد" .
وتتضمن حملة أهالينا التي أطلقتها الجمعية العام الماضي توزيع آلاف الشنط الغذائية من السلع التموينية والخضراوات واللحوم والدواجن بشكل دوري على الأسر الأكثر احتياجا والتي تعولها  مرأة من المسجلين بقاعدة الجمعية.


وتولي جمعية شبرا الخير اهتمامها خلال الفترة الأخيرة منذ منتصف شهر مارس الماضي إلى توفير أدوية وأجهزة استنشاق وكراتين سلع غذائية وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات ولحوم للحالات المصابة بفيروس كورونا ومعزولة منزلياً وكل المخالطين لها، وذلك من خلال حملة "إحنا معاك"التي أطلقتها منذ 4 أشهر.
وأضاف فاروق"لا يمكنا أن ننسى دور المؤسسات التي تساعدنا من وقت لاخر سواء بالتبرعات النقدية أو العينية بجانب ثقة الناس في الجمعية وإيمانا بدورها المجتمعي داخل شبرا الخيمة".

كانت الجمعية قد نجحت منذ تأسيسها بنهاية عام 2018 وحتى الآن في توفير الآلاف من الشنط الغذائية واللحوم والدواجن وتوزيع المئات من الأجهزة الكهربائية للعرائس الأيتام وتوفير العشرات من المشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة بجانب تسقيف العديد من المنازل وإقامة العديد من الحملات الإجتماعية.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015