وزير الخارجية البحريني: ندعم الحل السلمي في ليبيا

الأربعاء 29 يونيو 2022 -03:49

عبد الله الزياني وزير الخارجية البحرينى

خاص البوصـلة
قال وزير الخارجية البحريني، عبد الله الزياني، إن البحرين ومصر ترحبان بالقمة العربية الأمريكية المرتقبة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومصر والأردن ورئيس وزراء العراق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف "الزياني" خلال كلمته بالمؤتمر صحفي مع نظيره سامح شكري، على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمملكة البحرينية، في المنامة، بحثا الجانبان التدخلات الإيرانية فى شئون الدول العربية وضرورة التزام إيران بمبادئ حسن الجوار.. ومنع دعم الميليشيات المسلحة وتهديد الملاحة البحرية وخطوط التجارة الدولية، لافتا إلى أن البلدين تدعمان الجهود الدولية الراهنة لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي.

وأوضح وزير الخارجية البحريني، إن لقاءه مع السفير سامح شكرى وزير الخارجية تناول التحديات التي تواجه المنطقة والتوصل للحلول السياسة فى كافة مناطق الوطن العربى لصالح جميع الشعوب وأكدا الجانبان بشأن سبل التسوية الشاملة للقضية الفلسطينية، وأزمة سد النهضة ودعم مملكة البحرين للأمن المصري باعتباره جزءًا لا يتجزأ من أمن الوطن العربي.

وتابع "الزياني"، أن المباحثات تناولت دعمهم للأزمة اليمنية وضرورة الحفاظ على الأراضى الليبية دون أى إملاءات خارجية وخروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.